mercoledì 16 aprile 2014

Rebbels attack.

سيطروا على مدينة بانتيو وطالبوا بإغلاق الحقول النفطية ..قوات مشار : على العاملين بشركات النفط حزم أمتعتهم والرحيل.




قالوا : إعادة السيطرة على بنتيو تمثل المرحلة الأولى لتحرير حقول النفط من قوات الإبادة

04-16-2014 07:03 AM

(رويترز) – أعلن المتمردون في جنوب السودان يوم الثلاثاء سيطرتهم على مدينة بنتيو عاصمة ولاية الوحدة المنتجة للنفط وطلبوا من العاملين بشركات النفط حزم أمتعتهم والرحيل في غضون أسبوع.



وقتل آلاف الأشخاص وشرد أكثر من مليون منذ اندلاع القتال في جنوب السودان في منتصف ديسمبر كانون الأول نتيجة صراع على السلطة بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار.



وقال المتحدث باسم المتمردين لول روي كوانج في بيان “إعادة السيطرة على بنتيو تمثل المرحلة الأولى لتحرير حقول النفط من قوات الإبادة التابعة لكير والمعادية للديمقراطية.”



وحث كل شركات النفط العاملة في المناطق الخاضعة للحكومة بوقف عملياتهم واجلاء موظفيهم خلال اسبوع. وقال “إن شركات النفط ستواجه احتمال وقف أنشطتها النفطية بالقوة إضافة إلى تعريض سلامة موظفيها للخطر في حالة عدم انصياعها لهذا الطلب.”



وقال مسؤول بوزارة النفط لرويترز شريطة عدم الكشف عن اسمه إن ثلاثة من عمال النفط الروس أصيبوا في هجوم للمتمردين أمس على منشأة تكرير شيدت حديثا في بنتيو.



وأكد المتحدث باسم الجيش فيليب أقوير وقوع قتال في ولاية الوحدة لكن ليس لديه تقرير واف بشأن ما حدث.



وقال أقوير “اندلع قتال خطير في (ولاية) الوحدة اليوم - الثلاثاء . لا تزال قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان (الحكومية) على الأرض لكننا ما زلنا ننتظر تقريرا وافيا عن الأحداث هناك بشكل محدد.”



وأدت الحرب الأهلية في جنوب السودان إلى حدوث أزمة إنسانية في الدولة التي استقلت عن السودان عام 2011 لكنها دخلت في اضطرابات منذ ذلك الحين.



وتسبب الصراع أيضا في وقف إنتاج النفط الذي يمثل نسبة كبيرة من إيرادات الدولة

Nessun commento: